أفلام ستغيير نظرتك نحوة الحياة


هناك عدد كبير من الأفلام المفيدة التي من شأنها تغيير حياتنا، منها ماهو مبني على قصة خيالية و أخرى مأخوذة من قصص واقعية.
إليك قائمة من خمسة أفلام ستجعلك تفكر و تغير نظرتك للحياة .


فيلم The Truman Show

بالرغم من أنه فيلم كوميدي إلا أن الفكرة التي تحدث عنها هذا الفيلم لا تختلف عن فكرة  "ماتريكس" أو فرضية المحاكاة الكونية .
و تدور أحداثه حول ترومان الذي ولد في إستديو تلفزي و كبر هناك دون أن يدري أن حياته كلها تمثيل و محاكاة للعالم الخارجي، هو لا يعلم أن والدته و زوجته و أصدقائه و الناس من حوله كلهم وهم من المخرج الشرير الذي خطط للسينارو و جعل قناة خاصة تذيع حياته مباشرة للعالم الحقيقي، الواقع في الجانب الأخر من الأستديو ،
فجأة أحداث غريبة تجعله ترومان يفكر في كل شي من حوله، لكن ماذا سيحدث عندما يشك في ماهية العالم الذي هو فيه و هل سيعلم أنه يعيش ضمن سيناريو وأن حياته ليست حقيقية؟ .
( فيلم تناول جانب فلسفي كبير و كوميدي في نفس الوقت. )


فيلم Inside out

قد تتعجب من أنه فيلم إنيمشين أو تظن بأنه سيناقش قصة طفولية أو مجرد صور بصرية من أجل التشويق و المتعة للأطفال،
لكنه في الحقية هو بعيد كل البعد عن ذالك بل و أعمق بكثير مما تتصور، تدور أحداث هذا الفيلم داخل عقل طفلة صغيرة، و نشاهد كيف تتحكم المشاعر في وعيها وتصرفاتها، وكيف تتكون الذاكرة، وعلى أي أساس يتم تخزين بعض المواقف في الذاكرة، بينما يتم تجاهل مواقف أخرى.
بإختصار ستدرك كيف أن المشاعر تتحكم فينا بشكل كبير، مشاعرنا الخمس؛ الفرح، والحزن، والغضب، والإشمزاز، وأخيرًا الخوف، لكل منهم قصة، لكل منهم قدر من السلطة علينا لكن نحن من نقرر أيا منهم يمسك بزمام الأمور، من منهم يقود حياتنا.
( يطرح الفيلم جانب نفسي )


فيلم Yes man 

كارل الرجل الذي يرفض كل شي، من الخروج مع أصدقائه، إلى مساعدة الغير، أو حتى التغيير كل شي "لا"، حاول أصدقائه تغييره و إقناعه مرارا و تكرارا لكن دون جدوى، ذات مرة قرر أن ينضم مع صديقه السابق الذي لم يراه منذ مدة إلى جمعية "نعم" yes man و هي التعهد بالقول "أجل" لكل شي يواجهه مهما كان و الإستغنى على لفظ كلمة "لا" مهما كلفه الأمر، فهل بذالك ستتغير حياته للأفضل أم ستزداد سوءا ؟
( فيلم كوميدي سيغير نظرتك تجاه التغيير )


فيلم I Origins 

يطرح الفيلم قضية فلسفية عميقة للوجود وهو مزيجا بين العلم و نظرية التطور و الدين والإيمان بوجود الله .
و تدور أحداثه حول عالم مختص في ( العيــون ) يؤمن بالتطور و يحاول إثبات ذالك عن طريق العين البشرية .
ليقع في قصة حب مع فتـاة لديها عينين ساحرتين و مؤمنة بوجود إله، فيعجب بها و يقعان في الحب و يوم إعلانهما حفل الزفاف تموت الفتاة، وعندها تتسـارع الأحداث ليكتشـف بالصدفة أن بصمـة ( العيون ) في زوجته التي ماتت تتكـرر حرفيا في عين طفلة صغيرة فى قرية هنديـة نائية، فيقرر أن يسافر لها ليختبـرها فيجد أن بصمة عين حبيبته المتوفاة ، قد تكررت حرفيا في الطفلة الصغيرة و حتى شخصيتها، وميولاتها تتكرر...
( فيلم تناول جانب فلسفي و روحاني كبير و كل ماشد إنتباهي هو الحوارات العميقة التي دارت في كل تفاصيل الفيلم. )



فيلم 127 hours 

أرون رالستون مغامر و متسلق جبال يذهب في رحلة إلى صحراء غرب أمريكا، لكن ماحدث عندما سقطت على ذراعه صخرة عملاقة تبقيه عالقا في الواد لمدة خمسة أيام وهو يحاول التحرر و النجاة بحياته، فقد ظل يصارع الجوع و العطش في أصعب لحظات حياته و أكثرها ألما ووحدة، فليس له غير المواجهة بلا يأس أو تأجيل أو تراجع و لو إستسلم للحظة سينهي به المطاف ميتا هناك.
( الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية و يتحدث عن أهمية التحدي و قهر الضروف ).

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.