خرافات منشرة بيننا ( رجال الدين )



بينما نشاهد السحر الذي تقدمه لنا العلوم و التكنولوجيا بجعلنا قادرين على التوصل عن بعد و قهر المستحيل من خلال ذالك الجهاز الذي تقرى به هذه السطور، إلى تسخير قوانين الطبيعة لصالحنا لنصنع طائرات تتحدى قانون الجاذبية و هكذا.. فالإنسان في تقدم مبهر، و يا لنا من حضارة تعمر الأرض.
مع كل هذا يأتي شخص ما من عالمنا يسمي الفصام سحرا و الصرع جن و الخوف المفرط قرين !
ربما تعرفهم أو سمعت عنهم من قبل، تصدقهم أو لا تبدي لهم أي إهتمام لكن هم موجدين و بكثرة، يؤثرون سلبا على الفرد و يهدمون مجتمعا كاملا عن طريق تضييق إسم الله و جعله حكرا لهم، و تركو تدبر القرأن و حكمته ليصيغو مفاهيمهم و تأويلات تخدم مصلحتهم.   
منهم من يملك الحقيقة المطلقة،
و أخر يفسر الأحلام،
و أخر لديه الحل النهائي للأرق و الرزق و الإنجاب.. بل و علاج كل شي بوصفة سرية يمتلكها هو .
و هناك العديد من الفيديوهات منتشرة بها ألاف بل ملايين المشاهدات و المتابعين ( المساكين ) تهلل و تكبر .
يحدثونهم عن علامات السحر أو أي مرض روحي كما يزعمون و يطرحون أعراض لها  كتسارع دقات القلب، تشتت، تعرق، نسيان، أو غازات البطن وألام وغيرها.. ( هذا ما شاهدته على اليوتيوب ).
لكن إسئل نفسك  من منا في هذه الأرض لم يشعر بمثل هذه الاعراض و لو لحظة ما في حياته و أحيانا يمر الشخص بفترة من الضغوطات تجعله متوتر و لا يعلم السبب،
أو إسئل من يمرون بفترة إمتحانات البكالوريا مثلا عندما يكونو في حالة ضغط و توتر نفسي و قارن بينهم بين تلك الأعراض التي يقدمها الدجالون ؟ 
أو دعك من كل هذا و إبحث عن التفسيرات العلمية و المنطقية لتك الضواهر و الحالات الفيسيولوجية ستجد أن لكل منها تفسير منطقي بدون إستثناء، و كل ما يقال من دجل  ماهو إلا إستخفاف بعقول البعض في محاولة لتفسير حدث ما و إستغلالهم .


الإنسان بطبعه يحب الخيال و الغموض و يرغب في سماع القصص عن ماورائيات من ضواهر خفية، كالسحر الأسود، سحر المقابر،حقائق غريبة و الكثير .. و هذه ليست بمشكلة بقدر الكارثة التي تكمن في الإستخفاف بالمتلقي و إستغلال عقله لتقنع الشخص أن مصيره ليس بيده و إعلان من نوع خاص يقنعك أنه ليس لك خيار غير التداوي عندي روحانيا . و بناء مجتمع متخلف على مناهج و تأويلات الدجالين .
مازلت مستغربا صراحة كيف يستفيدون من  سذاجة البعض و يستغللونهم من كل الجوانب و صرت أتسأئل !
لماذا هم لا يتعرضون للأذى و الأرق و دائما يحدثوننا عن فلان كان يعاني أو أعرف شخصا كذا.. ؟
هل الشيوخ لا تمرض هل عندما تتدهور صحته يقوم بما يمليه عليك أم يزور الطبيب ؟
و أنت ألا تستطيع أن ترقي نفسك بنفسك بالإستعانة بالله وحده دون غيره ؟
و أنا مادخلي في كل هذا ؟؟
أعرف أن الكثير سينزعج لأنني طرحت وجهة نظر و نقد عن شيء مقدس بالنسبة لهم ألا وهو  (رجال الدين ) .
و هناك البعض سيفهم و يعرف أن كتاب الله ليس للتجارة أو للعلاج عن طريق وسيط بل ليشفي قلوبنا عندما ندرك الله الحق و إدراكنا له يتم عن طريق الوعي و ليس من الجهل أو ما يصبه علينا المشايخ من منطلقهم.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.