خمسة من أكثر المواد تأثيرا على العقل

خمسة من أكثر المواد تأثيرا على العقل 






المخدرات هي تلك المواد التي تغيب العقل وتدمره منها الطبيعي التي تنتج زراعيا و منها الصناعي و يتم استخراجه مخبريا 
و تأثيرها يكون بشكل مباشر على الجهاز العصبي بأعراض منومة، مسكنة أو مهلوسة و من النادر أن نجد مخدر  لا يسبب الإدمان .
في  هذا المقال سنعرض لك خمسة من أكثر أنواع المخدرات تأثيرا على العقل .




الخشخاش المنوم ( Opium poppy 

هو نوع من النبات يتم زراعته في العديد من البلدان أهمها المكسيك، كولوميا و أفغانستان .
و هي مادة زراعية تؤدي الى تسكين الألم و الشعور بالنشوئ و الإرتفاع عن الواقع و منه يتم انتاج أشهر أنواع المخدرات كالأفيون و الهيروين و المورفين .
المصدر



الكوكاين

يتم استخراج مادة الكوكائين من أوراق  نبات يسمى الكوكا و يتواجد بكثرة في أمريكيا الجنوبية و هو مخدر يتم استنشاق مسحوقه أو حقنه بالوريد مؤديا الى تنشيط بالجهاز العصبي و قبل أن يشعر المتعاطي بالنشوى و الفرح الوهمي يدخل في حالة منالخوف الشديد و التقلب بين الحين و الأخر .
المصدر



الميث

الميثامتامين أو مخدر الكريستال و اختصاره الميث واحد من أكثرأنواع المخدرات في الولايات المتحدة تداولا وانتشارا ويتم تعاطيه بطرق مختلفة كالحقن و التدخين و الشم و التحاميل .
يؤدي الميث النقي لشعور الشخص بالنشوة و ارتفاع شديد بالثقة بالنفس و هو سريع الإدمان لدرجة أن مجرد تعاطي جرعة واحدة منه تسبب التعود وضهور أعراض كالصداع و الهيجان و عدة اضطرابات بعد تركه .
المصدر 




فطر الغراب السحري 

عيش الغراب السحري أو المشروم له عدة أسماء مختلفة وهو نوع من الفطريات المختلف عن غيره من النبتات في تركيبته و مكوناته النادرة و يتواجد بكثرة في النصف الأرضي الشمالي .
يعتبر من أخطر المواد تأثيرا على العقل و ذالك بسبب مادة السيلوسيين و السيلوسين المتواجدة فيه و التي تؤثر بشكل سحري على العقل لكي يشعر المتناول لهذا الفطر بالإنفصال الكلي عن الجسد و العالم المادي و الدخول في عالم خيالي الشعور وتباطئ في الوقت و الحركة .
المصدر


الفيل الأزرق

يتم تصنيع حبوب الفيل الأزرق من مادة تسمى الدي أم تي (DMT) و هي أكثر مادة مهلوسة على وجه الأرض بعد عقار ال اس دي (LSD)  .
و حظر هذه المادة  يكون من الدرجة الأولى و لا يستخدم الا في البحث العلمي في بعض الدول فقط دون غيرها وحتى كبار المهربين و تجار المخدرات من المستحيل أن تصل لهم أي كمية منه بسبب الرقابة الحكومية العالية له. 
وهذا راجع الى التأثير الخطير ودخول المتعاطي لتجربة فريدة من نوعها من حيث الهلاوس البصرية و الشعوره بقوة روحانية رهيبة و الإرتباط الكلي بالكون وقد يصفها البعض بالرحلة لبعد أخر أو رؤية الحقيقة . 
 يكمن تأثير هذا المركب بعد تعاطيه  لظهور مشاكل نفسية و اضطرابات خطيرة  قد تؤدي الى الوفاة اذا كان الشخص حساس أو يعاني من أي مشكلة صحية . 





المصادر 1

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.