السر الحقيقي للشجاعة

السر الحقيقي للشجاعة 


الشجاعة لا يعني أنك لا تخاف فالمخاوف قد تعترض طريق أي شخص في هذا العالم  لكن الأعتراف بها و التقدم بالرغم من كل العثرات التي تحيط بنا تلك هي الشجاعة بعينها، فطريق الحياة معبد بالحفر والعثرات لكن الشجاع الحقيقي هو من يقبل بالمشي و يمضي في طريق الحياة.
فإذا كنت تبحث عن السر الحقيقي للشجاعة فأنت في المكان الصحيح و هذا المقال قد يساعدك في فهمها. 





النجاح لا يأتي بدون مقابل أول خطوة لطريقك نحوة أي هدف هو التحلي بالشجاعة إطرح على نفسك هذا السؤال
هل أنا شجاع ؟ 
قبل البدء بأي عمل و أوكد لك أن هذا هو السر الذي يخفيه عنك أغلبية الأشخاص الذين يوهمونك بأنهم يملكون أساسيات النجاح في الحياة و يبيعونها في كورسات، لكن القاعدة الأساسية موجودة في داخلك، و تكمن فقط عن طريق التحلي بالشجاعة و هذه هي النقطة التي نسيناها و تركنها مع طفولتنا .
فعندما كنا صغار كانت الشجاعة من نصيبنا و هي من صفات البراءة و النقى الفطري لدينا و خسرناها بسبب كثرة تحليلنا العقلي و الأفكار التوقعية لنفقد التجربة و الحكمة في ذواتنا.
لأطفال هم أكثر الأشخاص شجاعة لأن الأفكار لا تتحكم فيهم، تجدهم يترددون و يخافون لكن لهم قابل للتحدي و من براءة الأطفال أيضا أنهم لا يكذبون و هذه صفة الصراحة التي يتمتع بها الشجاع.
فمن صفات الشجاعة نجد : الإرادة، الإصرار، العزيمة، الصبر، التقبل. و هذا كل مايلزمنا حتى ننجح في كل شي و ليس ما يصيغه بائعو الحلوى الرقمية.
جميعنا نجحنا بالمشي على قدمينا عندما كنا صغار كنا نتعثر و نسقط مرارا و تكرارا نجحنا و صارت عادة و أمر طبيعي بالنسبة لنا .
كذالك تعلمنا التحدث بلغتنا بدون أي خلفية لنا على أي لغة سابقة استطعنا التكلم... هذه فقط بعض النجاحات الدالة بأننا قادرين على التغيير و الخروج من دائرة الأرتياح التي كسبناها بسبب الأفكار و المعتقدات التي سيطرت علينا و منعتنا من التقدم .

إذا كل ما يمنعنا من أن نكون ناجحين ذوي شجاعة هي أفكارنا و توقعاتنا التي تؤدي بنا للخوفنا من المستقبل أو من المجهول و منعنا من التحدي و المغامرة، لذالك يجب أن نعيش بوعي لنخطو أول خطوى للتحرر من وهم أفكارنا التسلطية .


إذا ماهي الشجاعة و كيف نحصل عليها  ؟ 

 بإختصار هي فطر نمتلكها جميعا لكن أخفتها عنا أفكارنا و مخاوفنا و إختبائنا حول دائرة الإرتياح   و كل ما يجب فعله لأسترجاعها هي بأن نكون يقيضين ولا نسمح لعقلنا و أفكارنا بالتحكم في وعيينا . 
و أنصحك بأن تراقب سلوك الأطفال و كيف يتعاملون مع التحديات الحياة التي تبدو لهم صعبة لكنهم ينجحون بإصرار و عزيمة كذالك أنت يمكنك أن تنجح فقط تذكر شجاعتك و قدراتك و نجاحاتك القديمة . 

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.